قسم اصول الدين

نبذة عن قسم أصول الدين

رئيس قسم أصول الدين

الدكتور رائد بني عبدالرحمن

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

أنشئ  القسم  مع  مطلع العام الجامعي 92/1993 بقرار من مجلس  العمداء الذي يقضي بإنشاء قسمين أكاديميين  في الكلية، وبذلك  استقبل  القسم  طلبته  القدامى  والمستجدين  الذين  قبلوا بعد عام 1992م.

يمنح القسم درجة البكالوريوس في أصول  الدين، كما يمنح درجة الماجستير في أصول الدين مسار الامتحان الشامل  ودرجة دكتوراه الفلسفة في التفسير وعلوم القرآن وفي الحديث الشريف وعلومه.

ويسهم القسم كباقي أقسام الكلية في النشاطات العامة للكلية  والجامعة والمجتمع المحلي، كإحياء  المناسبات الدينية في المساجد والمدارس والأندية، وخطب الجمعة واليوم العلمي للكلية  والمشاركة في الندوات والدورات المتخصصة، كما يرتبط بعلاقات أكاديمية تعاونية مع الأقسام المناظرة  في الجامعات الأخرى  كتبادل  الاسائذة الزائرين  والإشراف على  رسائل طلبة الدراسات العليا ومناقشتها، الأمر الذي يسهم في مد جسور التعاون والتكامل مع المجتمع المحلي والجامعي.

ويضم القسم تحت جناحه برنامج القرآن الكريم الذي يشرف على عملية تعليم التلاوة والحفظ والتجويد، ويتبعه مختبرات التلاوة, ويجري التخطيط حاليا لجعل برنامج القرآن الكريم نواة لقسم القراءات القرآنية مستقبلا إن شاء الله تعالى.

 هاتف : 00962 27211111     فرعي : 5452

  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
YU
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163