تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الأسبق عبد الرؤوف الروابدة تنطلق بإذن الله تعالى صباح يوم الثلاثاء الخامس والعشرين من الشهر الجاري  في مبنى الندوات والمؤتمرات في رحاب جامعة اليرموك فعاليات المؤتمر الدولي التاسع الذي تنظمه كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الجامعة تحت عنواتن "القدس مكانة شرعيّة ورعاية هاشمية ".

وجاء هذا المؤتمر إيمانًا بمكانة القدس في الإسلام، وتذكيرًا بقيمتها الحضارية والتاريخية، وتأكيدًا على دور الأردن التاريخيّ والمتجدد في إيلاء القدس عناية خاصة، وإبرازًا لدور الهاشميين في رعاية القدس والعناية بشؤون المقدسات، والدفاع عنه، بالإضافة للوقوف في وجه التحديات والمخططات التي تستهدف القدس.

ويتطلع هذا المؤتمر إلى إبراز دور القدس الحضاري والثقافي، في العالم كلّه، ويسعى إلى تقديم مقترحات واقعيّة لاستشراف مستقبل القدس الشريف وسبل دعم أبنائه وتثبيتهم حفاظا على مكانة القدس وشرعيته.

ويتضمّن هذا المؤتمر أربعة محاور رئيسة؛ تتمثل: بالبعد الحضاري والتاريخي للقدس، والمكانة الشرعية في القرآن والسنة وتاريخ الأمّة، والرعاية الهاشمية للقدس ماضيّا وحاضرا ومستقبلًا، والرؤية المستقبليّة في ظل التحديات الواقعية والمتوقعة، وبيان وسائل المحافظة عليها وتثبيت أهلها.

وسينطلق هذا المحفل الدولي الكبير في جلسته الافتتاحية في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح هذا اليوم، تليها وعلى مدار يومين الجلسات العلمية التي تناقش فيها الأوراق البحثية للمشاركين، مختتمة بالجلسة الختامية مساء الأربعاء بإذن الله .

019680