قرر المجلس الأعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج برئاسة الدكتور عدنان بدران، تكليف الأستاذ الدكتور أسامة الفقير الربابعة عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة اليرموك، مقررا للفريق المكلف بإعداد الإطار العام والخاص ومعايير ومؤشرات أداء مبحث التربية الإسلامية «من الروضة إلى الصف الثاني عشر». كما يضم الفريق الأستاذ الدكتور عماد الشريفين من قسم الدراسات الإسلامية في كلية الشريعة بجامعة اليرموك.

ويضم الفريق أيضا كل من الأستاذ الدكتور ناصر الخوالدة، والدكتور عامر الحافي، والدكتور محمد الطلافحة، والدكتور محمد الزعبي، والدكتور أنس الخلايلة، والدكتور طارق عمرو، والدكتورة سمر أبو يحيى.

ويذكر أن الدكتورة ربا البطانية من جامعة اليرموك، تتولى إدارة المركز الوطني لتطوير المناهج، حيث يسهم المركز بالارتقاء وتطوير المناهج التعليمية للمدارس بما يخدم العملية التربوية.

وتتقدم أسرة كلية الشريعة من عميدها الأستاذ الدكتور أسامة الفقير الربابعة والأستاذ الدكتور عماد الشريفين بمشاعر الفخر والاعتزاز تتقدم لهما بالتهنئة والدعاء بالتوفيق والسداد لخدمة الوطن والأمة . 


    

نظم نادي العاملين في جامعة اليرموك صباح الأحد العاشر من رجب الموافق الثامن عشر من آذار الجاري وقفة شجب وإدانة للعمل الارهابي الذي أودى بحياة العشرات من المسلمين الأبرياء في مسجدي مدينة كرايست تشيرش في نيوزلندا.

وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي الدكتور فواز عبد الحق خلال الوقفة أن يوم تنفيذ هذا العمل الارهابي يعد يوما أسود في تاريخ البشرية جمعاء، وإن القارئ لمشهد هذا العمل الارهابي الجبان وتاريخ حياة منفذه يدرك أنه قام بهذه الجريمة البشعة مع سبق الاصرار والترصد، مشددا على أن المسلمين ما كانوا يوما أداة للتطرف، وإننا في جامعة اليرموك باعتبارها أحد منابر خلق الوعي في الأمة نستنكر كافة أعمال العنف والارهاب، ونسعى من خلال برامجنا المنهجية واللامنهجية لتوعية أبنائنا الطلبة بضرورة نبذ الافكار المتطرفة التي لا تمت لديننا الاسلامي بصلة، داعيا الله عز وجل أن يتقبل هؤلاء شهداء في الفردوس الأعلى.

بدوره شدد عميد كلية الشريعة والدراسات الاسلامية في الجامعة الدكتور أسامة الفقير على أن ما حصل في نيوزلندا يؤكد على أن أعداء الدين الاسلامي يقرؤون التاريخ جيدا ويخططون لمستقبلهم، الأمر الذي يوجب علينا دراسة التاريخ بتمعن والاستعداد لمواجهة كل الاتهامات التي تشير للدين الاسلامي بالإرهاب، مشددا على أن الدين الاسلامي يسعى لتوحيد الكلمة وليس تفريقها، وأن تعاليمه السمحة بعيدة كل البعد عن هذه الأعمال الاجرامية البشعة التي تفتقر إلى الرحمة والانسانية.

من جانبه ألقى رئيس النادي منتصر الرفاعي كلمة أكد فيها أن العالم أجمع شهد جريمة بشعة لا تتفق مع دين ولا عرف ولا أخلاق، ولا تمت للإنسانية بصلة، سائلا الله أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، وأن يديم على أردننا الأمن والأمان والاستقرار، مستذكرا جهود قائد البلاد في سبيل حشد التأييد والدعم الدولي لتوحيد الجهود العالمية لمكافحة الارهاب فكرا وسلوكا، وبث روح المحبة والوئام بين بني البشرية جمعاء.

وتخلل الوقفة التي شارك فيها عدد من العمداء وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بالجامعة، والطلبة المسلمين والأجانب في برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها، وطلبة الجامعة، إقامة صلاة الغائب على أرواح الشهداء المسلمين الذين قضوا في هذا العمل الارهابي الجبانـ، وأمّهم في صلاة الغائب الشيخ الدكتور مأمون الشمالي.

قرر مجلس العمداء في جامعة اليرموك في جلسته صباح يوم الإثنين الرابع من رجب 1440هــ الموافق الحادي عشر من شهر آذار (3) من العام 2019م ترقية الدكتور  محمد أحمد ربابعة من قسم الدراسات الإسلامية إلى رتبة أستاذ مشارك في الإعلام - الإعلام الإسلامي.

ويذكر أن الربابعة حاصل على درجة الدكتوراه في الإعلام - الإعلام الإسلامي من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلاميّة - الرياض حيث ابتعث إليها من جامعة اليرموك، وباشر تدريسه في الكليّة برتيبة أستاذ مساعد بعد عودته من الابتعاث للعام الجامعي 2014 / 2015م.

وتتقدم أسرة كليّة الشريعة والدراسات الإسلاميّة ممثلة بعميدها والهيئة التدريسية والإدارية من الدكتور الربابعة بالتهنئة والمباركة، متمنين لهما مزيدا من التوفيق والسداد، وأن ينفع الله به بلده وأمته.

قرر رئيس جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور زيدان كفافي تشكيل لجنة لتعزيز محاور التنمية المستدامة في الجامعة برئاسته، والدكتورة حنان ملكاوي من كلية العلوم نائبا لرئيس اللجنة، وعضوية كل من الدكتور عبد الرزاق بني هاني من كلية الاقتصاد والعلوم الادارية، والدكتور أسامة الفقير من كلية الشريعة والدراسات الاسلامية، والدكتور حسام الشمري من كلية الاقتصاد والعلوم الادارية، والدكتور هيثم بني سلامة من كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، والدكتور سميح كراسنة مدير مركز الاعتماد وضمان الجودة، والدكتور عبدالله الشرمان من كلية الآثار والأنثروبولوجيا، والدكتور معاوية خطاطبة من كلية الطب، والدكتور خلف الطاهات من كلية الاعلام، والدكتور موفق العتوم مدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية، والدكتورة مها الخصاونة من كلية القانون، والدكتور ابراهيم الغوانمة من كلية الآداب، والدكتور أنس الصبح من كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، والدكتور مشهور حمادنة مدير دائرة الرئاسة عضوا ومقررا للجنة.

تنظم كليّة الشريعة والدراسات الإسلاميّة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة - صندوق الملك عبد الله الثاني للتأهيل الوظيفي دورة مجانيّة بعنوان صناعة الحياة

وتعقد الدورة في قاعة الكرامة في عمادة شؤون الطلبة، بواقع محاضرة واحدة الساعة 11:00 - 12:30 يوم أربعاء من كلّ أسبوع.

ويشارك في تقديم ثلة من الأكاديمين والخبراء في محاور الدورة وموضوعاتها الفرعيّة.

للمشاركة انظر التفاصيل في صورة الإعلان المرفقة

009242