نُوقشت في الجامعة الأردنيّة - عمان صباح يوم الخميس الموافق 28 / 2 / 2019م لمناقشة رسالته الموسومة أثر السياق في توجيه المتشابه اللفظي في القرآن الكريم عند البقاعي في نظم الدرر لــــ  هيثم سليمان الدهون عضو هيئة التدريس في قسم أصول الدين في كليّة الشريعة، وحصل الدهون على درجة الدكتوراه في التفسير وعلوم القرآن بتقدير امتياز.

بهذه المناسبة تتقدم أسرة كلية الشريعة والدراسات الإسلاميّة ممثلة بعميدها وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية من الدكتور الدهون متمنين له مزيدًا من التوفيق والسداد أن ينفع الله به بلده وأمته.

قرر مجلس العمداء في جامعة اليرموك في جلسته صباح يوم الإثنين الرابع من رجب 1440هــ الموافق الحادي عشر من شهر آذار (3) من العام 2019م ترقية الدكتور  محمد أحمد ربابعة من قسم الدراسات الإسلامية إلى رتبة أستاذ مشارك في الإعلام - الإعلام الإسلامي.

ويذكر أن الربابعة حاصل على درجة الدكتوراه في الإعلام - الإعلام الإسلامي من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلاميّة - الرياض حيث ابتعث إليها من جامعة اليرموك، وباشر تدريسه في الكليّة برتيبة أستاذ مساعد بعد عودته من الابتعاث للعام الجامعي 2014 / 2015م.

وتتقدم أسرة كليّة الشريعة والدراسات الإسلاميّة ممثلة بعميدها والهيئة التدريسية والإدارية من الدكتور الربابعة بالتهنئة والمباركة، متمنين لهما مزيدا من التوفيق والسداد، وأن ينفع الله به بلده وأمته.

قرر مجلس العمداء في جامعة اليرموك ترقية الدكتورة سميرة الرفاعي من قسم الدراسات الإسلامية إلى رتبة أستاذ، والدكتور محمد بني عيسى من قسم الاقتصاد والمصارف الإسلامية إلى رتبة أستاذ مشارك.

ويذكر أن الرفاعي حاصلة على درجة الدكتوراه في التربية الإسلامية من جامعة اليرموك عام 2010، وبني عيسى حاصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد الإسلامي من جامعة اليرموك عام 2007.

وأسرة كليّة الشريعة ممثلة بعميدها والهيئة التدريسية والإدارية تتقدم من الدكتورة الرفاعي والدكتور بني عيسى بالتهنئة والمباركة، متمنين لهما مزيدا من التوفيق والسداد.

                                                               

صدر عن مؤسسة روعة للطباعة والنشر والتوزيع كتاب "مدخل إلى الدعوة والإعلام الإسلامي" لمؤلفيه: الأستاذ الدكتور عدنان خطاطبة والدكتور محمد أحمد ربابعة، والكتاب يتناول في ثناياه أبرز فروع علم الدعوة والإعلام الإسلامي، ومنهجهما وجوانبهما النظرية والتطبيقية، فجاء مؤلفًا جديدًا يجمع بين الدعوة والإعلام الإسلامي بعمق وإيجاز.

وتضمّن الكتاب بيان أهمية الدعوة إلى الله تعالى ومنزلتها وأنها من أشرف الوظائف التي تمّثلها الأنبياء عليهم السلام وسار على نهجهم الدعاة والمصلحون الكرام، وهي فريضة لازمة، وضرورة موجبة؛ لتبليغ رسالة الله إلى خلق الله، ولإرشاد العباد إلى ربّ العباد، ولإنقاذ التائهين والضالين، ولتبصير العالمين بما يحقق لهم السعادة والنجاة في الدارين. والدعوة إلى الله تعالى تحفظ للأمة بقاءها ونقاءها؛ فالإصلاح منهج التقويم والنقاء، والارتقاء والبقاء.

كما يتناول الكتاب الإعلام الإسلامي؛ مفهومه، ومنهجه، وأصوله ومرتكزاته، وخصائصه وسماته، وأهدافه ووظائفه، ويبصر بالوسائل والأساليب الإعلاميّة التطبيقية، التقليدية سيما الإعلام الجديد .. وتوجيه استثمارها في الدعوة إلى الله تعالى، وبيان ضرورة التفات الأمة الإسلامية اليوم إلى الإعلام بإمكاناته وتقنياته وتطبيقاته، ومواكبة مستجداته؛ لاستثماره الاستثمار الأفضل في خدمة دينها وتعزيز قيمها وتعميم رسالتها، وتعرية محاولات التنميط والتشويه لصورتها.

قرر مجلس العمداء في جامعة اليرموك في جلسته التي عقدت مؤخرا برئاسة الدكتور زيدان كفافي رئيس الجامعة ترقية الدكتور عبد المهدي العجلوني من قسم الفقه وأصوله في كلية الشريعة في جامعة اليرموك إلى رتبة أستاذ مشارك.  والدكتور العجلوني يشغل منصب رئيس قسم الفقه وأصوله في الكليّة حاليأ.

وأسرة الكليّة ممثلة بعميدها والهيئة التدريسية والإدارية تهنيئون الدكتور العجلوني بمناسبة الترقية ويتمنون له مزيدا من التوفيق.

009241