نظمت كليّة الشريعة والدراسات الإسلاميّة أمس الأربعاء السادس من ذي الحجة بين صلاتي المغرب والعشاء ندوة علمية في مسجد سماحة الشيخ نوح القضاة ( مسجد جامعة اليرموك) ..

وتأتي هذه الندوة من ضمن خطة النشاطات العلمية والدعوية والتوعوية في المناسبات الدينية والوطنية والتي تسعى إليها إدارة كلية الشريعة لتفعيل دور المسجد في المجتمع

وركزت الندوة على محورين، هما: 

المحور الأول: الأضحية؛ فضلها وأحكامها .. وتحدث فيه فضيلة الدكتور عبد المهدي العجلوني رئيس قسم الفقه في كلية الشريعة في الجامعة حول مشروعية الأضحية وحِكَمِها، والأحكام الشرعية المتعلقة بها.

المحور الثاني: العيد؛ أحكامه وآدابه .. وتحدث فيها فضيلة الدكتور سعيد بواعنة أستاذ الحديث الشريف في قسم أصول الدين في الكلية، بيّن فيها مشروعية العيد في الإسلام، ونوه إلى أحكام العيد وآدابه وبعض المخالفات الشرعية التي تظهر في الأعياد واعتادها البعض. 

وأدار الندوة فضيلة الشيخ الدكتور مأمون الشمالي إمام المسجد، وحضر الندوة مساعد عميد كلية الشريعة لشؤون المسجد وخدمة المجتمع الدكتور محمد أحمد ربابعة وجمع غفير من المصلين، وأجاب المشاركون عن التساؤلات التي طرحها الحضور.

وتجدر الإشارة إلى أنّ كلية الشريعة نظمت سلسلة محاضرات علمية توعوية بعد الصلوات؛ الفجر، الظهر، العشاء من أيام العشر الأول من ذي الحجة، شارك ويشارك فيها ثلة من أساتذة كلية الشريعة في الجامعة.

077696