رعى رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي حفل تكريم طلبة الجامعة الفائزين بمسابقة حفظ القرآن الكريم التي نظمتها كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة. وأشاد كفافي بالطلبة حفظة القرآن الكريم الذين واظبوا على تلاوة كتاب الله وتدبره، مؤكدا أهمية المحافظة على تلاوة القرآن الكريم لما فيه من طمأنينة تشد من عزيمة المؤمن وتقوي إيمانه بالله تعالى.

وثمن جهود كلية الشريعة والدراسات الإسلامية وعمادة شؤون الطلبة وحرصهما الدائم على تنظيم المسابقات الخاصة بحفظ القرآن الكريم، وتشجيع الطلبة على الإقبال على قراءة القرآن الكريم لما فيه من خير لهم في شؤون حياتهم كلها. كما شكر مؤسسات المجتمع المحلي والأفراد الذين دعموا إقامة هذه المسابقات وتكريم الطلبة المشاركين فيها.

بدورها أعربت عميدة شؤون الطلبة الدكتورة أمل نصير عن اعتزازها بالطلبة حفظة القرآن الكريم الذين سعوا إلى حفظ القرآن الكريم كاملا أو بعض من أجزائه ملتفتين إلى ما ينفعهم في الدنيا والآخرة إلى جانب المحافظة على دراستهم الجامعية. وأكدت أن العمادة حريصة على تنظيم مسابقة حفظ القرآن الكريم في كل عام دراسي لتشجيع الطلبة إلى على تلاوة كتاب الله وحفظه، وإتاحة المجال أمام أكبر عدد من الطلبة الحافظين للقرآن الكريم للتقدم لهذه المسابقة والحصول على الشهادات والجوائز التي يستحقونها.

من جانبه أكد عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور أسامة الفقير أن الكلية تولي جلّ اهتمامها لتنظيم مسابقات حفظ القرآن الكريم تكريما وتشجيعا للطلبة الذين حافظوا على تلاوة كتاب الله وتدبره، وإتاحة المجال أمامهم للمشاركة في هذه المسابقات لمعرفة قدراتهم والفوز بما يستحقونه من شهادة وتقدير. مؤكدًا على أنّ القرآن الكريم هو عماد الدين، مبينًا دور كليات الشريعة في توجيه الطلبة لتلاوته والتفقه في أمور دينهم بما ينفعهم في الدنيا والآخرة.

وبلغ عدد الطلبة الفائزين في المسابقة ثلاثة وثلاثين طالبًا وطالبة من مختلف التخصصات، شاركوا ضمن مستويات المسابقة المختلفة وهي ستة مستويات تتدرج من المستوى الأول وهو حفظ القرآن الكريم كاملا إلى المستوى السادس وهو حفظ خمسة أجزاء.

وفي نهاية الحفل الذي حضره نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي الدكتور فواز عبدالحق، وعدد من المسؤولين في الجامعة وحشد من الطلبة، سلم كفافي الجوائز والشهادات التقديرية للطلبة الفائزين على النحو الآتي:

المستوى الأول (القرآن كاملا): فاز كل من: ساجدة العوضي، وحمزة الصيداوي، وصهيب عبود، ومحمد ربابعة، وريم خزعلي، وأفنان حسن، وعبدالرحمن الشرع، ومحمد زاهدي.

المستوى الثاني (خمسة وعشرون جزءا) ففاز كل من: مؤمن حبوش، وأحمد حافظ، وفاطمة صيداوي.

المستوى الثالث (عشرون جزءا) فاز كل من: آية دواهدة، وعبدالرحمن عبيدات.

المستوى الرابع ( خمسة عشر جزءا) فاز كل من: نسيبة شتات، ونور رشيد، وخليل الجبالي، ورانيا القواسمي، وشفاء الشياب

المستوى الخامس (عشرة أجزاء) ففاز كل من: أفنان سلمان، وخالد أبو الليل، وبتول أبو السمن، ورود محمود، وملاك الخطيب، وفضية بني عيسى، ونسيبة غرايبة، وآلاء درس.

المستوى السادس (خمسة أجزاء) ففاز كل من: الطيب جبر، وعائشة بنت زبيدي، ومجد الصمادي، ومحمد بن علوي، وبسمة عطية، وراوية الذيب، وروز الخصاونة.

كما كرم الكفافي أعضاء اللجنة التحكيمية، وممثلي الجهات الداعمة للمسابقة.

016460