صدر عن مؤسسة روعة للطباعة والنشر والتوزيع كتاب "مدخل إلى الدعوة والإعلام الإسلامي" لمؤلفيه: الأستاذ الدكتور عدنان خطاطبة والدكتور محمد أحمد ربابعة، والكتاب يتناول في ثناياه أبرز فروع علم الدعوة والإعلام الإسلامي، ومنهجهما وجوانبهما النظرية والتطبيقية، فجاء مؤلفًا جديدًا يجمع بين الدعوة والإعلام الإسلامي بعمق وإيجاز.

وتضمّن الكتاب بيان أهمية الدعوة إلى الله تعالى ومنزلتها وأنها من أشرف الوظائف التي تمّثلها الأنبياء عليهم السلام وسار على نهجهم الدعاة والمصلحون الكرام، وهي فريضة لازمة، وضرورة موجبة؛ لتبليغ رسالة الله إلى خلق الله، ولإرشاد العباد إلى ربّ العباد، ولإنقاذ التائهين والضالين، ولتبصير العالمين بما يحقق لهم السعادة والنجاة في الدارين. والدعوة إلى الله تعالى تحفظ للأمة بقاءها ونقاءها؛ فالإصلاح منهج التقويم والنقاء، والارتقاء والبقاء.

كما يتناول الكتاب الإعلام الإسلامي؛ مفهومه، ومنهجه، وأصوله ومرتكزاته، وخصائصه وسماته، وأهدافه ووظائفه، ويبصر بالوسائل والأساليب الإعلاميّة التطبيقية، التقليدية سيما الإعلام الجديد .. وتوجيه استثمارها في الدعوة إلى الله تعالى، وبيان ضرورة التفات الأمة الإسلامية اليوم إلى الإعلام بإمكاناته وتقنياته وتطبيقاته، ومواكبة مستجداته؛ لاستثماره الاستثمار الأفضل في خدمة دينها وتعزيز قيمها وتعميم رسالتها، وتعرية محاولات التنميط والتشويه لصورتها.

019666