أحداث ومؤتمرات الكلية

كلية الشريعة تنظّم حفل تكريم لمعالي وزير الأوقاف

نظمت كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة اليرموك حفل تكريم لمعالي وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأستاذ الدكتور عبد الناصر أبو البصل، عميدها الأسبق، والأستاذ في قسم الاقتصاد والمصارف الإسلامية في الكلية.

ورحب فضيلة عميد الكليةالأستاذ الدكتور أسامه الفقير الربابعة باسم الكليّة وكادرها الأكاديمي والإداري بمعالي الوزير وتمنى له العون والتوفيق والسداد.

كما ألقى معالي الوزير كلمة عبر فيها عن اعتزازه بكلية...

أبو البصل وزيرا للأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية

صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين معالي الأستاذ الدكتور عبدالناصر أبو البصل من قسم الاقتصاد والمصارف الإسلامية في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الجامعة، وزيرا للأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.

ويذكر أن "أبو البصل" حاصل على درجة الدكتوراه في الشريعة والدراسات الاسلامية من جامعة الزيتونة التونسية عام 1992، وعلى درجة الماجستير في القضاء الشرعي من الجامعة الأردنية عام 1988، وعلى درجة البكالوريوس في الشريعة من جامعة الامارات عام 1985، وقد...

الرفاعي عضواً بالهيئة العلمية للمركز الدولي (ICEFS)

اختيرت الدكتورة سميرة الرفاعي الأستاذة المشاركة في قسم الدراسات الإسلامية بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الجامعة عضواً في الهيئة العلمية للمركز الدولي للاستراتيجيات التربوية والأسرية (ICEFS) بلندن.

ويشار إلى أن مركز (ICEFS) يعد مؤسسة بحثية استشارية غير ربحية، يهدف إلى إشاعة المعرفة والنهوض بالبحث العلمي، والمساهمة في صناعة القرارات، وصياغة السياسات التربوية في المنطقة العربية، وتقديم الاستشارات والتدريب في الميادين التربوية من خلال الدراسات...

محاضرة بعنوان "مقاربة بين علم النفس الحديث وجهود الإمام الغزالي في علم النفس الإسلامي"

بدعوة من قسم الدراسات الإسلامية في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة اليرموك، ألقى الأستاذ الدكتور توم هولمز من جامعة غرب ميتشغان الأمريكية محاضرة بعنوان "مقاربة بين علم النفس الحديث وجهود الإمام الغزالي في علم النفس الإسلامي"، بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور أسامة الفقير الربابعة.

وفي بداية المحاضرة رحب رئيس قسم التدريب والتطوير في مركز الاعتماد وضمان الجودة الدكتور نادر الرفاعي بالضيف، لافتا إلى أن الدكتور هولمز يعد أحد...

الصفحات