أحداث ومؤتمرات الكلية

كليّة الشريعة تستقبل طلبة برنامج مولانا التركي للتبادل الثقافي

استقبلت كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة اليرموك مجموعة من طلبة برنامج مولانا للتبادل الثقافي، البالغ عددهم ثلاثة وعشرون طالبا من جامعات تركية مختلفة هي: سكاريا، أتاتورك، إينونو، دجلة.

ورحب عميد الكلية الأستاذ الدكتور أسامة الفقير الربابعة بطلبة البرنامج الذي يُعدّ من البرامج المهمة التي تنفذها الجمهورية التركية مع جامعات العالم الإسلامي، مما يخلق فرصة للطلبة من مختلف الجامعات للتعرف على ثقافة مجتمعات البلدان الأخرى.

وأكد الفقير استعداد الكلية لتوفير كلّ ما يحتاجه طلبة البرنامج لتحقيق الأهداف المرجوة منه، لافتا إلى أن ثلاثة من طلبة الكلية توجهوا لدراسة فصل دراسي واحد وهو الفصل الحالي، في كليات الدراسات الإسلامية بالجامعات التركية.

وحضر اللقاء نائب العميد ومساعدوه وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية. ويذكر أن برنامج مولانا لتبادل الثقافي التركي ينفذه مجلس التعليم العالي التركي بالتعاون مع الخارجية التركية، وتشارك فيه جامعات من مختلف أنحاء العالم الإسلامي، مما يتيح الفرصة للطلبة من مختلف دول العالم لفهم الثقافة التركية من جهة، ويمنح الفرصة أيضا للطلاب الأتراك لفهم الثقافات المختلفة من جهة اخرى.