أخبار الكلية

كلية الشريعة تُنظّم حفلا لاستقبال الطلبة المستجدين

نظّمت كلية الشريعة والدراسات اﻹسلامية حفلا لاستقبال الطلبة المستجدين الذين قبلوا في الكلية العام الجامعي الحالي 2017/2018م. ورعى اﻻحتفال نائب عميد الكلية اﻷستاذ الدكتور محمد طلافحة، حيث رحب بالطلبة المستجدين، مباركا لهم انضمامهم لأسرة الكلية الطلابية، لافتا إلى أن كلية الشريعة في اليرموك تعد رائدة في طرح بعض التخصصات، منها: الدعوة والإعلام الإسلامي، والاقتصاد والمصارف الإسلامية، والدراسات الأسرية، الأمر الذي مكّنها من استقطاب عدد كبير من الطلبة من مختلف الدول العربية والإسلامية. بدوره ألقى مساعد العميد لشؤون الطلبة الدكتور أسامة الغنميين كلمة دعا من خلالها الطلبة إلى الالتزام بالأنظمة والتعليمات الناظمة في الجامعة، مستعرضا نشأة الكلية، والتخصصات التي تطرحها لمختلف الدرجات العلمية ، والمعلومات التي تهم الطلبة والمتعلقة بالخطط الدراسية لمرحلة البكالوريس.

وشارك ثلة من أعضاء الهيئة التدريسيّة في الكليّة في هذا اللقاء وقدموا كلمات ترحيبية وتوجيهية للطلبة؛ ففي كلمة ألقاها الدكتور عبد الرزاق رجب الأستاذ المساعد في التفسير قدّم فيها جملة من الوصايا والنصائح للطلبة وحثهم على الإقبال على طلب العلم وأخذه بحقّه، فيما أشار الدكتور محمد ربابعة الأستاذ المساعد في الإعلام الإسلامي إلى أنّ العلم الشرعي هو رسالة الله تعالى؛ ولذا ينبغي على طالب العلم أن يتأهل لحمل هذه الرسالة المباركة بإخلاص نيته وتصحيح قصده، وأخذها من مصادرها الصافية بعيدا عن الانزلاق في أتون المنعطفات الفكرية الجارفة والانحرافات السلوكية الخاطئة، وبدوره قدّم الدكتور يوسف الشريفين الأستاذ المساعد في الفقه الإسلامي جملة وصايا للطلبة المستجدين حاثا لهم على أهمية طلب العلم النافع.

وحضر هذا اللقاء بعض أعضاء الهيئة التدريسية، منهم: الدكتور خالد الشرمان والدكتور نذير الشرايري، بالإضافة إلى مجموعة من طلبة كلية الشريعة القدامى والمستجدين. وتخلل اللقاء بعض الفقرات الترفيهية والمسابقات التشجيعية التي قدمها طلاب كلية الشريعة، وفي نهاية اللقاء أجاب الطلافحة، والغنميين على أسئلة الطلبة واستفساراتهم حول مختلف القضايا التي تهمهم.