أخبار الكلية

الشريعة تحصد المركز الثالث في مسابقة شاعر الجامعة

برعاية كريمة من عطوفة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور زيدان كفافي أقيم اليوم الثلاثاء في مبنى الندوات والمؤتمرات في الجامعة حفل اعلان نتائج مسابقة شاعر الجامعة الذي نظمه كرسي عرار للدراسات الثقافية والأدبية وبالتنسبق مع عمادة شؤون الطلبة.

وأكد رئيس الجامعة في كلمته على أن جامعة اليرموك تحرص على دعم المبدعين والابداع الطلابي في مجالاته المتنوعة، وأن الجامعة تسير في طريقها إلى تحقيق ذلك من خلال إعداد خطط في هذا الخصوص. 

وأضاف عميد شؤون الطلبة الدكتور أحمد الشياب أن الجامعة ترعى الابداع الشعري والطلبة الذين يملكون ملكة الشعر والأدب، انطلاقا من رؤية عمادة شؤون الطلبة في تحفيز الطلبة ودعمهم..

وقد حظيت كليّة الشريعة والدراسات الإسلامية بفوز أحد طلبتها وهو عبد الله مياس الذي حصد المركز الثالث في مسابقة شاعر الجامعة.

وقدّ أعلنت لجنة التحكيم برئاسة الدكتور يونس شنوان، وعضوية كلّ الدكتور محمد الزعبي والدكتور أحمد أبو دلو والدكتور خالد بني دومي، أعلنت أسماء الفائزين في المسابقة، حيث حصلت الطالبة سندس عبدالله أبو السمن من كلية الحجاوي على المركز الأول ولقب شاعر الجامعة، فيما حصل على المركز الثاني الطالب بشار الخمايسة من كلية الحجاوي. وحصل على المركز الثالث مناصفة  الطالبة البحرينية زينب ابراهيم من كلية الاداب والطالب عبدالله مياس من كلية الشريعة.

وقال رئيس لجنة التحكيم الدكتور يونس شنوان أن هذه المواهب المتميزة بحاجة لتشجيع كبير من كافة القطاعات، وخاصة الإعلام لتسليط الضوء على هذه الإبداعات، وأضاف أن اليرموك تخرّج دائما العديد من المتميزين ممن يملكون الموهبة، شاكرا الجامعة على ما تقدمه من اهتمام بطلبتها الادباء متمنيا للطلبة التقدم ومزيد من النجاحات.

وقال شاغل كرسي عرار الدكتور موسى الربابعة ان تنظيم هذه المسابقة هو ديدن جامعة اليرموك ونهجها وتميزها في صناعة الإنسان ودعم المواهب. 

وكان نائب رئيس الجامعة لشؤون الجودة والمراكز الدكتور يوسف ابو العدوس قد سليم الجوائز للفائزين، إلى جانب تكريم لجنة التحكيم، وحضر الحفل جمع من الأساتذة وطلبة الجامعة.