قصص نجاح

الدكتورة سميرة الرفاعي تحقق نجاحات متميّزة

حققت الدكتورة سميرة الرفاعي من قسم الدراسات الإسلامية في كلية الشريعة نجاحات عدّة خلال الفصل الدراسي الأول 2016 م، وتتمثل هذه النجاحات بما يلي:

أولًا: شهادة دولية معتمدة لحوار الأديان والثقافات

تسلمت مؤخراً الدكتوره سميرة عبدالله الرفاعي/ جامعة اليرموك شهادة دولية معتمدة لحوار الأديان والثقافات من مركز الملك عبدالله بن عبد العزيز KAICIID في فيننا وذلك بعد ان تم اختيارها في برنامج للزمالة الدولية للعام ٢٠١٥-٢٠١٦ عن بحثها ” العنف الديني اسبابه والحلول المحتمله” “Religious violence, it’s root causes and potential solutions from the perspective of postgraduate students at Yarmouk university” .

كما تضمن البرنامج المذكور عددا من ورش العمل التدريبية والمشاريع البحثية وعليه تم تكريمها بهذه الشهادة في حفل اقيم بمركز الملك عبدلله بن عبد العزيز في فيننا ، والذي شارك فيه جنسيات عده من مختلف دول العالم ومن مختلف الديانات .

وقد اهدت الدكتوره سميره في نهاية الحفل وبالنيابه عن كل المشاركين في هذا المشروع درع تذكاري لسعادة السيد فهد أبو الناصر مدير عام مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لحوار الاديان.

هذا وقد شاركت ادارة الجاليه في حفل التكريم متمثلة برئيس مجلس الأمناء السيد عبدالوهاب صبحا والسيد مصطفى الجداية رئيس مجلس الاداره والسيدة سرى الشوملي الناطق الإعلامي ورئيسة قطاع المراه .

وفي جلسة خاصه في Hilton Plaza Hotel بعد نهاية الاحتفال قدمت الدكتوره سميره لبعض الحضور من أعضاء الهيئه العامه شرحا موجزا عن طبيعة بحثها المقدم ،وكيفية اختياره كمشروع متميز .

ثانيًا: نيل عضوية الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين،

حصلت الدكتورة سميرة الرفاعي على عضوية الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين بعد حصولها على الشهادة الدولية حول حوار الأديان والثقافات في النمسا.

ثالثًا: جائزة الإشراف على بحث الطالبة الفائزة في جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية في دورتها 18

حصلت الدكتورة سميرة الرفاعي على شهادة تقدير من مركز دراسات الشرق الأوسط للبحوث في عمان؛ لإشرافها على بحث الطالبة ميساء المومني.

والبحث هو الفائز بجائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية، بالجائزة الثالثة على مستوى الأردن في 28 من شهر 12 لعام 2016م، بعنوان: " أثر اللجوء السوري على الصحة النفسية للأطفال اللاجئين في الأردن".

نبارك للدكتوره سميرة الرفاعي ما حققته من نجاحات وانجازات رفعت بها اسم قسمها الأكاديمي؛ قسم الدراسات الإسلامية واسم كليتها؛ كليّة الشريعة، وجامعتها؛ جامعة اليرموك، وبلدنا الحبيب الأردن.